الخبر وما وراء الخبر

خلال 111 يوماً .. التحالف يرتكب 14282 خرقاً للهدنة في اليمن

4

واصلت قوى تحالف العدوان انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 111 على التوالي بـ 14282 خرقاً.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء، أمس السبت، أن قوى تحالف العدوان ارتكبت 122 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر،ن خروقات تحالف العدوان تمثلت في خرق بتحليق للطيران الحربي الأباتشي في أجواء نجران و33 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد ثلاثة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى تحالف العدوان، على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في البرح بمحافظة تعز وفي مريس وبتار في محافظة الضالع ، وتسجيل خمسة خروقات باستحداث قوى تحالف العدوان لتحصينات في الصوح والبقاع والشبكة بنجران والسودة وجنوب الدفاع بجيزان، وكذا في جنوب حرض بمحافظة حجة.

ولفت المصدر إلى رصد أربعة خروقات بقصف صاروخي على مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي بمحافظة مأرب، وكذا على مواقع الجيش واللجان وسيارة أحد المواطنين شرق حيس بمحافظة الحديدة ونتج عنها إصابة خمسة مواطنين.

كما أكد المصدر رصد 58 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

وأفاد المصدر بأنه رصد 17 خرقاً بقصف مدفعي لقوى تحالف العدوان، على محافظات مأرب، حجة، الحديدة وجبهات الحدود، حيث استهدفت قوى تحالف العدوان بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي بمحافظة مأرب ، ومواقع الجيش واللجان في حرض وبني حسن بمحافظة حجة وفي شمال حيس وفي منطقة الجبلية بمديرية التحتية وفي منطقة مقبنة بمحافظة تعز.

وذكر المصدر أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوى تحالف العدوان استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في العمود بوادي جارة في جيزان، وكذا في منطقة الشبكة وجبل العمدة بنجران.