الخبر وما وراء الخبر

ورشة تدريبية لموظفي فرع الموارد المائية بذمار

41

نظمت اليوم في محافظة بذمار ورشة تدريبية خاصة بتعزيز مهارات موظفي فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة حول آليات النزول الميداني ومنهجية رفع التقارير للفرق الميدانية.

وفي الورشة التي حضرها وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، ومسؤول كتائب الدعم والإسناد طالب جعران، أكد وكيل المحافظة محمود الجبين أن طبيعة المرحلة التي يمر بها الوطن، تتطلب التركيز على جوانب التدريب والتأهيل في المجالات المختلفة .. منوها الى أهمية رفع كفاءة الكادر الوظيفي لتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد بتنظيم آليات العمل في مختلف الإدارات والجهود المبذولة في منع الحفر العشوائي للآبار وضبط المخالفين خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجميع في الحفاظ على المياه الجوفية وحمايتها من العبث والاستنزاف الجائر.

فيما أكد مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرحمن المعلمي أن الورشة تأتي في إطار خطة الفرع التأهيلية لتعزيز قدرات الموظفين.. مبينا أن الورشة ركزت على الجوانب العملية بدرجة أساسية.

وثمن دعم قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة والهيئة واهتمامهما بتأهيل وتدريب الكوادر الوظيفية للارتقاء بمستوى الأداء وتعزيز العمل المؤسسي.

من جانبه أوضح منسق الورشة الدكتور نبيل العريق أن الورشة تستهدف تطوير وتعزيز قدرات العاملين على النماذج الفنية الجديدة لتقارير الكشف الميداني وكيفية تطوير هذه التقارير بما يتواكب مع العمل ومع تطور المسوحات الميدانية والحصر والتقييم للخروج بتقارير نموذجية تسهل العمل في فرع الهيئة.

وأشار إلى استمرار مثل هذه الأنشطة والورش المدرجة ضمن خطة العمل والتي من شأنها التقييم المستمر للعمل وتوفير الاحتياجات التدريبية لرفع مستوى أداء الفرع والعاملين به بصورة فاعلة.

حضر الورشة نائب مدير فرع الهيئة أحمد عباد وعدد من مدراء الإدارات