الخبر وما وراء الخبر

شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة تحتفي بتخرج دفعة “الولاية”

17

أحتفت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم بتخرج دفعة “الولاية” ضمن دورة البناء الثقافي لعدد 56 خريجا من المحاور والوحدات العسكرية والأقسام برعاية قائد المنطقة اللواء يوسف المداني.

وفي الحفل ثمن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى ماتوليه قيادة المنطقة العسكرية الخامسة من اهتمام بمنتسبيها في الجانب التأهيلي والتدريبي والبناء الثقافي والتعبئة العامة.

وأكد أن استمرار تخرج هذه الدفع يمثل إضافة نوعية للمؤسسة العسكرية ويزيد من قدراتها كما أنه يغيض الأعداء.

ولفت قحيم إلى أنه بعد ثمان سنوات من العدوان والإرهاب والعنف والحرب العبثية على اليمن يزداد الشعب اليمني إصرارا على مبادئه وتمسكا بدفاعه عن أرضه وثوابته ومبادئه وقيمه في رد الظلم عن نفسه ورفض الخنوع والخضوع للسياسات العدوانية.

وتطرق إلى محاولة العدوان الأمريكي السعودي تمزيق اليمن وإركاع شعبه بأياد محسوبة على العروبة والإسلام ستبوء بالفشل .. مبينا أنه بعد هذه السنوات من العدوان والحرب الهمجية خرج اليمن أقوى مما كان عليه فيما تحالف العدوان أوهى وأخزى.

وفي الحفل بحضور وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري وقائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري ورئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال محمد الشامي ثمنت كلمة الخريجين جهود كل من ساهم في تنفيذ الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أشهر عززت من خلالها رصيدهم الثقافي والمعرفي.

تخلل الحفل بحضور عدد من ضباط المنطقة العسكرية الخامسة قصيدة للشاعر أسد باشا وفقرة انشادية لفرقة الشهيد الصماد تلاه تكريم الخريجين.