الخبر وما وراء الخبر

جزائية اب تعقد جلستها الخامسة لمحاكمة المتهم باختطاف ومقتل المجني عليها رباب بدير

63

عقدت المحكمة الجزائية بمحافظة إب اليوم الثلاثاء، جلستها الخامسة لمحاكمة المتهم زيد الرياشي باختطاف وقتل الشهيدة رباب احمد على مجلي بدير.

واستمعت المحكمة في جلستها العلنية التي عقدت برئاسة القاضي عبدالعالم أمير الحمودي رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية بمحافظة إب وبحضور وكيل النيابة الجزائية فهد علي الصيادي وبحضور فريق من محامي الادعاء الموكلين من أولياء دم المجني عليها شهيدة الكرامة والشرف وكذا محامي الدفاع عن المتهم الي شهود الادلة والاثبات الذين تم احضارهم من قبل اولياء الدم .

حيث استمعت الي ما تم تقديمه وتحقيق اركان جريمة الخطف واكتمالها كون المتهم قام باختطاف الشهيدة واقتيادها بالقوة حيث كانت على متن باص الأجرة الذي يملكه الجاني ويعمل علية في مدينة يريم ورفض الاصغاء لطلبها بالتوقف لنزولها من باص الموت وبادر بكلام بذيء جدا” ولم يتوقف لنزول الشهيدة الامر الذي تسبب بسقوطها لترتقي شهيدة على الفور وتركها مرمية” على قارعة الطريق العام وفراره الي مسقط راسة بيت السفياني التابعة لمديرية يريم محافظة إب.. وتمكنت الاجهزة الامنية بإدارة أمن يريم من متابعة القاتل من خلال كاميرات المراقبة الموجودة في مكان الحادثة ومن خلال المتابعة تم إلقاء القبض على القاتل خلال اقل من ٢٤ ساعة .

واقرت المحكمة في جلستها منح الادعاء الخاص فرصة لتقديم بقية الادلة ومنح محامي المتهم صورة من محاضر الجلسات والتقارير الموجودة في الملف وتأجيل النظر في القضية الي جلسة السبت المقبل..