الخبر وما وراء الخبر

محافظة صنعاء تحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

24

نظمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية تطرق محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي، إلى مكانة وسجايا العلامة بدر الدين وشخصيته وتواضعه ونشأته والفكر الديني والثقافي الذي نهل منه وإسهاماته في نشر العلوم الدينية وخدمة المجتمع.

وأشاد بأدوار الفقيد العلامة بدر الدين ومآثره وما خلده من إرث علمي وثقافي لتنوير وتربية الأجيال على قيم ومبادئ الدين الاسلامي الحنيف بالاستناد إلى القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة.

واعتبر العلامة الحوثي مدرسة ايمانية متكاملة مليئة بالحياة والعلم والعطاء والكرم، وملما بجميع ما تحتاجه المرحلة من وعي ديني وثقافي رغم ما تعرضت له أسرة بدر الدين الحوثي من ارهاصات وتضليل وشائعات.

وحث المحافظ الهادي على استغلال مثل هذه المناسبات لتعزيز الروحية الدينية واعطائها دفعة إيمانية بالاستفاده من حياة أعلام الهدى وعظماء الأمة الذين خدموا دين الله وقدموا عطاءات تنهل منها الأجيال لمواجهة اعداء الله والاسلام.

وأشار الهادي، إلى أن الفقيد الراحل بدر الدين الحوثي شكل بعلمه وفكره ونضوجه الديني المنطلق الأول للمشروع القرآني الذي اتسع مداه بالفكر النهضوي الذي قدمه من بعده نجله الشهيد القائد حسين بدر الدين.

فيما استعرض العلامة يحيى قاسم أبو عيظه مسيرة حياة الفقيد وأدوراه المشهودة في محاربة الأفكار الدخيلة على المجتمع والثقافات المغلوطة ومناهضة المشاريع التكفيرية التي تثير الفتن والكراهية.

وأشار إلى أن العلامة بدر الدين الحوثي سجل مواقف انسانية خلال مسيرة حياتية كعالم وزاهد ورجل دين وأثرى المكتبة اليمنية بالعديد من المؤلفات والكتب الدينية والمرجعية، فضلا عن منهجية حياته التي خاض فيها مواقف شجاعه في التأكيد على معاني الحرية والاستقامة والعدل.

وتحدث عيظه الذي يعد أحد تلاميذ العلامة بدر الدين عن الجوانب الروحية التي اتسم بها الفقيد كعالم لم يقتصر دوره على جانب معين ومحدود بل كان باحثا ومدققا في المفاهيم الدينية والقضايا الايمانية التي تلامس احتياج المجتمع لتبصيره بالعلم والمعرفة الصحيحة.

ولفت إلى ما تميز به من منهجية فريدة في الدروس والمحاضرات وإيصال الحقائق وتفنيد الثقافات المغلوطة التي شوهت المناهج الدينية، مبينا أنه كان ورعا ومن أسرة بسيطة متواضعة وعاش حياته في ايصال ما لديه من زاد علمي للمجتمع والتعمق في البحث وتنوير الناس.

تخللت الفعالية بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة ومدراء وموظفي المكاتب التنفيذية والادارات العامة بديوان المحافظة كلمة لمدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، عبرت عن مكانة العلامة بدر الدين الحوثي وتحركاته في مناهضة الباطل.