الخبر وما وراء الخبر

فعاليات خطابية بمديرية وصاب العالي بذمار، بذكرى يوم الولاية.

38

نظم أبناء مديرية وصاب العالي بمحافظة ذمار، اليوم فعاليات خطابية بذكرى يوم الولاية في محصوبة، وكبود، ونقذ.

وفي الفعاليات بحضور مدراء مكاتب التربية محمد حسن الهادي، والبريد أحمد إسماعيل عبدالرزاق، ورئيس شعبة التعليم بمكتب التربية بالمحافظة عبداللطيف الهلقي، ومدير إدارة الرقابة والتفتيش بمكتب التربية علي صالح العمدي، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام مثلت النموذج الراقي في إرساء العدل وقيّم المساواة التي وضع مداميكها الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الاحتفاء بيوم الولاية، يؤكد تمسك أبناء اليمن بمنهجية الإمام علي وحبهم وولائهم له .. لافتا إلى الدلالات والمعاني الكبيرة لهذه الذكرى ومنها استلهام الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام في مواجهة الظلم والاستكبار ونصرة الحق.

فيما أشار مدير مديرية وصاب العالي مجاهد المصنف إلى أهمية إحياء يوم الولاية وذكراها الجليلة في نفوس أبناء الأمة الإسلامية، ليكونوا في مأمن من كل المخططات الهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية.

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بيوم الولاية للتذكير بما تعانيه الأمة من ظلم وانكسار جراء ابتعادهم عن الله وكتابه الكريم.

بدوره أشار مسؤول التعبئة العامة بوصاب العالي أبو علي اسحاق إلى أن الاحتفاء بذكرى يوم الولاية احتفاء بالإمام علي كرم الله وجهه، ولمكانته، والتذكير بصفاته، وأخلاقه وشجاعته في نصرة الحق.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة تذكير بأهم مبادئ العقيدة الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أبناء الأمة الإسلامية.

تخلل الفعاليات التي حضرها عدد من أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، والمكتب الإشرافي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية رقصات البرع وزوامل وقصائد شعرية.