الخبر وما وراء الخبر

فعالية خطابية في مديرية جهران بذمار، بذكرى يوم الولاية.

71

نُظمت في مديرية جهران بمحافظة ذمار، اليوم فعالية خطابية وثقافية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي والاقتداء بمنهجه وسلوكه في العدل ومقارعة الظلم ونصرة المستضعفين.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى، تأكيد على ولاء الشعب اليمني لله ورسوله وارتباطهم الوثيق بالإمام علي عليه السلام.

واستعرض المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة والمشاريع الأمريكية الصهيونية والحرب الناعمة التي تشنها قوى الاستكبار على الأمة ودعمها للعناصر التكفيرية بهدف إضعاف الأمة وتمزيق وحدتها.

من جانبه أكد القاضي عبدالله الحباشي، أن الاحتفاء بهذه الذكرى، يمثل فرصة للتذكير بتولي الإمام علي عليه السلام والاقتداء بسيرته.

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بيوم الولاية للتذكير بما تعانيه الأمة من ظلم وانكسار جراء ابتعادهم عن الله وكتابه الكريم.

من جهته أشار مدير عام المديرية صالح العياضي، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية، ما يتطلب استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.

وأكد أهمية ترسيخ ثقافة مبدأ الولاية في أوساط المجتمع، بمختلف شرائحه الاجتماعية، وتعريفهم بمسيرة الإمام علي وثباته في مواجهة المستكبرين والطغاة.

فيما أكد مسؤول التعبئة العامة بالمديرية يحيى الكبسي أهمية التمسك بمبدأ الولاية وترسيخها، كونها قضية أساسية للأمة العربية والإسلامية، خصوصا في ظل المؤامرات التي تحاك ضدها.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن محمد البنوس، جوانب من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه وشجاعته وبطولاته وعلمه وحلمه ودوره في إرساء قيم العدالة.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء مكتب الشباب علي العوش، والمؤسسة المحلية للمياه طه الهندي، والتحسين أكرم الحجي، وعضوا المكتب الإشرافي بالمحافظة عبدالغني المروني، وسامي المهدي، وعدد من أعضاء السلطة المحلية، والمكاتب التنفيذية، والمكتب الإشرافي، وعدد من العلماء والقيادات التنفيذية والأمنية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، أهازيج شعبية، وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.