الخبر وما وراء الخبر

فعاليتان جماهيريتان في المربعين الشمالي والشرقية للحديدة بذكرى يوم الولاية

14

اقيمت بمديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم بمديرية الزيدية فعالية جماهيرية خطابية حاشدة بذكرى يوم الولاية.

وخلال الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أن الإحتفال بذكرى يوم الولاية تجديد للولاء لله ورسوله والإمام علي.

وأكد أن الإحتفال اليوم له دلالاته ومعانيه الكبيرة ، في نفوس اليمنيين لهذا العام وقد تحقق لهم الكثير من الانتصارات في مختلف الجوانب العسكرية والاقتصادية والزراعية وغيرها .. منوها إلى ما يعيشه الوطن في ظل القيادة الربانية من أمن واستقرار ، ونهضة في الجانب الزراعي والاستقرار الإقتصادي بعكس ما تعيشه باقي المحافظات الواقعة تحت الاحتلال.

وأشار البشري الى أن الإحتفاء بيوم الولاية، يؤكد تمسك أبناء اليمن بمنهجية الإمام علي وحبهم وولائهم له .. مشددا على أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام في مواجهة الطغاة ونصرة الحق.

مبينا أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام مثلت الأنموذج الراقي في إرساء العدل وقيّم المساواة التي وضع أسسها الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أشار مدير عام مديرية الزيدية حسن علي الاهدل خلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة إلى أهمية إحياء يوم الولاية وذكراه الجليلة في نفوس أبناء الأمة الإسلامية ، ليكونوا في مأمن من كل المخططات الهادفة إلى طمس هويتهم الإيمانية.

تخلل الفعالية بحضور قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومديري مديريات المربع قصيدة لمدير عام مديرية الزهره عبد الرحمن الرفاعي، وأنشودة لفرقة الصماد.

وفي مدينة باجل نظم أبناء مديريات المربع الشرقي بمحافظة الحديدة اليوم فعالية جماهيرية حاشدة إحياءً لذكرى يوم الولاية، تحت شعار ” من كنت مولاه، فهذا علي مولاه “.

وخلال الفعالية بحضور عضوي مجلس النواب ياسر مزرية الشورى إبراهيم مزرية أكد وكيل المحافظ عبد الجبار أحمد محمد على أهمية التمسك بمبدأ الولاية وترسيخها، كونها قضية أساسية للأمة العربية والإسلامية، خصوصا في ظل المؤامرات التي تحاك ضد الأمة الإسلامية.

نوه إلى أهمية الاحتفاء بيوم الولاية للتذكير بما تعانيه الأمة من ظلم وانكسار جراء إبتعادهم عن الله وكتابه الكريم .. منوها إلى أهمية تعزيز ثقافة مبدأ الولاية في أوساط المجتمع، بمختلف شرائحه الاجتماعية، وتعريفهم بمسيرة الإمام علي وثباته في مواجهة المستكبرين والطغاة.

من جانبه أشار الشيخ محمد جعوان في كلمته عن العلماء إلى أن الاحتفاء بذكرى يوم الولاية احتفاء بالإمام علي كرم الله وجهه، وتعظيما لمكانته، والتذكير بصفاته، وأخلاقه وشجاعته في نصرة الحق.

نوه إلى أن يوم الولاية محطة فارقة في التاريخ الإسلامي.. لافتا إلى ضرورة التمسك بالنهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية.

تخلل الفعالية بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي، ومدير الإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي ومديري مديريات المربع والمكاتب التنفيذية، قصيدة شعرية لمدير تربية باجل أحمد الشريف، ورقصات شعبية عبرت عن الإنتاج بالمناسبة..