الخبر وما وراء الخبر

ندوة ثقافية بمديرية جبل الشرق لإحياء ذكرى يوم الولاية.

30

نظم صباح اليوم مكتبي الإرشاد وهيئة الأوقاف بمديرية جبل الشرق ندوة ثقافية تدشيناً لإحياءً ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب ، سلام الله عليه ، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من منتسبي المكتب التنفيذي والإشرافي أكد مدير مكتب الإرشاد العزي محمد هادي على أهمية الاحتفاء بيوم الولاية لتجديد العهد والولاء للإمام علي كرم الله وجهه ، وترسيخ عمق إنتماء وإرتباط اليمنيين بالله ورسوله وبأعلام الهدى .

من جانبه حث مدير مكتب هيئة الأوقاف ناجي عاطف على إحياء هذه المناسبة العظيمة بما يليق بعظمة ومكانة أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام ، واستلهام دروس التضحية والفداء والشجاعة من سيرته ومنهجه في مواجهة قوى العدوان وإفشال مؤامراتهم.

فيما دعت كلمة المناسبة التي ألقاها محمد صلاح الى التمسك باليد التي رفعها الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم يوم الغدير ، والحفاظ على أحقية وأسبقية ولاء اليمنيين ، ومُناصرتهم للإمام علي .

تخلل الندوة العديد من الكلمات والقصائد الشعرية ، التي عبّرت في مُجملها عن مكانة وخصوصية المناسبة لدى أبناء يمن الإيمان والحكمة ، منذُ بزوغ فجر الإسلام .

حضر الندوة عدد من خطباء المساجد والثقافيين والشخصيات الاجتماعية .