الخبر وما وراء الخبر

ندوة ثقافية إحياء لذكرى الولاية بذمار

26

نظم اليوم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع مكتب الإرشاد بمحافظة ذمار ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية 1443هـ.

وفي الندوة التي حضرها مسئول التعبئة العامة بمحافظة ذمار احمد الضوراني ، أشار محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إحياء عيد الغدير ذكرى ولاية أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام .

وأضاف البخيتي ان مناسبة الغدير فرصة لتوحيد الأمة على خط الولاية الصحيحة وتحصينها في الوقوع في ولاية اليهود والنصارى ، مؤكداً أنه لن يتحقق النصر إلى بالتولي الصادق لله ورسوله والإمام علي.

ولفت البخيتي إلى ضرورة الإحتفال والإبتهاج بذكرى الغدير كونها مناسبة دينية هامه أتم بها الله الدين ، مشدداً على أهمية ربط الأجيال بولاية الصادقين لكي لايتأثروا بولاية الطغاة .

فيما أوضح مسئول التعبئة العامة بمحافظة ذمار احمد الضوراني أن ولاية الإمام علي هي امتداد لولاية الله ورسوله ، لافتاً إلى أهمية تفهم ولاية الأمر في الإسلام أنها ليست بالإنتخابات ولا بالديمقراطية وإنما الإصطفاء الإلآهي .

وأضاف الضوراني ان الإمام علي عليه السلام رمز من رموز الإسلام وانه لايخص مذهب او طائفة ، مشدداً على ضرورة التحصن بولاية الإمام علي كي لاتكون الأمة ضحية لولاية اليهود والنصارى.

بدوره مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار ابراهيم المتوكل اشار إلى ضرورة التفاعل الجاد في إحياء ذكرى الولاية ، مؤكداً التمسك بخط ولاية المؤمنين لإستقامة الأمة وإنضباط الإسلام.

من جانبه مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي تطرق إلى فضائل الإمام علي عليه السلام وخصائصه الكريمة التي كان يحملها دون غيره حتى تم تأهيله لولايه أمر الأمه ، داعياً الجميع لإحياء المناسبة بشكل واسع لترسيخ مبدأ الولاية الصحيحة لدى الأمة.

فميا اوضح نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف يحيى العمدي أن الأمة عندما فرطت في مفهوم الولاية إستطاع الأعداء أن يحرفوا ثقافة الامة وأن يضعفوها ويصادروا هويتها ومن ثم ايصالها إلى خطيئة تولي الطغاة والمستكبرين.

كما أكد نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله مشرح أهمية الرجوع إلى الولاية الصحيحة لدفع الخطر اليهودي عن الأمه الإسلامية وتولي الصادقين لكي تحضى الأمه بالكرامة والعزة التي التي تحصنها عن تولي الطواغيت والمستكبرين .