الخبر وما وراء الخبر

رئيس الشورى الإيراني: واشنطن هي المنفذ لسياسات الكيان الصهيوني في المنطقة

15

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف إن تنفيذ الولایات المتحدة الأمريكية لسياسات الكيان الصهيوني في المنطقة سيكون خطأ استراتيجيًا يرتكبه الرئيس الأمريكي جوبایدن وسيكبده خسائر وأضرار.

وأشار قاليباف في بداية الجلسة العلنية لمجلس الشورى الیوم الثلاثاء إلى زيارة بايدن إلى دول في منطقة غرب أسيا وقال إن مجموعة الأدلة الموجودة تدل على أن هذه الزیارة تم التخطيط لها بالكامل من قبل الصهاينة والرئيس الأمريكي هو المسؤول عن مخططات ومشاريع الکیان الصهيوني باعتباره العدو الرئيسي لدول المنطقة.

وقال قاليباف: إن (إسرائيل) هي كيان سياسي غير شرعي وغیر قانوني ومزعزع للاستقرار و هي عاجز حتى على إدارة بيئته السياسية الداخلية مضیفا أنها سقطت في قاع البئر وتشجع اميركا ودول اخرى على السقوط فيها.

وأضاف: إن الإدارة الأمريكية لا تستطيع التمييز بين الصواب والخطأ في هذه المرحلة، كما لم تظهر أقل قدر من العقلانية في المفاوضات النووية، لذلك أطلب من دول الجوار التي لها تاريخ مشترك ومستقبل مشترك مع إيران أن تتحلی بالیقظة وأن تقدر بدقة تداعیات أي مشروع أمريكي صهیوني يهدف بوضوح إلى زعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأکد أن إيران هي سند آمن وموثوق لجيرانها وهي تولي اهتماما بالغا بالحفاظ على التوازن الأمني في المنطقة ولن تتردد في الوقوف بوجه اي تأمر او السعي وراء زعزعة الامن والاستقرار للمنطقة.

المصدر: إرنا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com