الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يبعث برقية عزاء في وفاة العلامة عبدالسلام الوجيه

25

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط برقية عزاء ومواساة في وفاة أمين عام رابطة علماء اليمن العلامة عبدالسلام عباس الوجيه الذي انتقل إلى جوار ربه إثر مرض عضال ألم به بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في خدمة الوطن.

ووفق وكالة “سبأ” أشاد الرئيس المشاط في برقية العزاء، بمواقف الفقيد الوجيه الذي سخر حياته لإحياء التراث الإسلامي الأصيل وتحقيق الكتب القيمة والنفيسة، حيث كان له دور مهم في إحياء الحركة العلمية مطلع تسعينيات القرن الماضي رغم ما تعرض له من مضايقات، خاصة من قبل الحركة الوهابية التكفيرية.

ونوه إلى ما تميز به الفقيد الوجيه من سجايا جليلة وصفات حميدة خلال مسيرة حياته الحافلة بالكثير من المحطات المشرفة والمواقف الشجاعة، سيما في حروب صعدة الست وإسهاماته في مناهضة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، فضلاً عن أدواره على الأصعدة العلمية والاجتماعية والسياسية على مدى العقود الماضية.

وأكد المشاط أن اليمن خسر برحيل العلامة عبدالسلام الوجيه، أحد أعلامه وعلمائه الذين صدعوا بكلمة الحق في وجه الظالمين والمستكبرين وقوى الطغيان.. لافتاً إلى مواقفه المبدئية القومية المناصرة لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وعبر الرئيس المشاط عن بالغ الأسى وصادق المواساة لأولاد الفقيد وأسرته وآل الوجيه كافة والعلماء وطلابه ومحبيه.. سائلاً المولى جلّت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.