الخبر وما وراء الخبر

الطاقة الذرية الإيرانية تعلن عن نصب أجهزة طرد مركزي جديدة

3

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي عن نصب أجهزة طرد مركزي جديدة في منشأة فُردو، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي في سياق خطة العمل الاستراتيجية للمنظمة

ووفق وكالة “إرنا” قال إسلامي في تصريح صحفي، الثلاثاء، حول نصب سلسلات جديدة من أجهزة الطرد المركزي في منشاة فُردو: إن هذا الأمر يأتي في إطار برنامج المبادرة الاستراتيجية (المصادق عليه من قبل البرلمان) وإكمال السلسلات وفقا لأهداف القانون وفي سياق هذا القانون سنتابع الخطوات بناء على الخطط المرسومة.

وأشار إسلامي في تصريح اليوم إلى تطوير التطبيقات الإشعاعية في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات مؤكداً أن استخدام هذه التكنولوجيا هي من الأهداف المهمة والمدرجة على جدول أعمال المنظمة بحيث يمكن لجميع الناس التمتع بهذه الخدمات والإمكانيات عن قرب.

وجدد إسلامي التأكيد على اتخاذ اجراءات لاستخدام التكنولوجيا النووية في مختلف المجالات السلمية المدنية مثل الزراعة وصناعة الأغذية.

وأضاف: في مختلف القطاعات مثل الزراعة وصناعة الأغذية فقد تم استخدام المعرفة النووية ولحسن الحظ فقد تم توفير الظروف بحيث يمكن للصناعة النووية أن تلعب دورًا وتكون مثمرة في جميع العمليات المتعلقة بصناعات النفط والغاز والبتروكيماويات ولكن للأسف فان استخدام الطاقة النووية في هذه الصناعات بقي مهملا وغير معروف.