الخبر وما وراء الخبر

تدشين النزول الميداني للرقابة على الأسعار والسلع بمديريتي جهران وضوران بذمار.

23

دشن مكتب الصناعة والتجارة في محافظة ذمار، اليوم، حملة ميدانية للرقابة على أسعار السلع الغذائية واللحوم والملابس في مديريتي جهران وضوران تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك.

وفي التدشين أكد مدير عام جهران صالح العياضي أهمية الحملة للرقابة على مدى التزام التجار بالأسعار المحددة وفقا للوائح وتعميمات وزارة الصناعة.

وأشاد بجهود مكتب الصناعة في تعزيز الرقابة المستمرة لتثبيت الاسعار والتفتيش على أصناف السلع والمنتجات الغذائية والتأكد من مدى صلاحيتها حفاظا على صحة المستهلك للتخفيف من معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار .

فيما أشار مدير عام مكتب الصناعة والتجارة فيصل علي حسان إلى أن الحملة تستهدف أسواق المحافظة والمديريات للتأكد من الالتزام بإشهار الأسعار …موضحا أنه تم تشكيل لجان رقابية على الأسواق وضبط أي مخالفات أو احتكار وذلك ترجمه لمخرجات اللقاء التشاوري الذي عقد بوزارة الصناعة والتجارة.

وبيّن أن الحملة تهدف إلى الرقابة على سلامة البضائع والالتزام بالأوزان وإشهار الأسعار في محلات الجملة والتجزئة للمواد الغذائية ومحلات الملابس ومحلات بيع جعالة العيد واللحوم .. مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين بحسب اللوائح والقوانين.

وحث فرق الرقابة على ضبط المخالفين وإتلاف أي أصناف فاسدة والرفع بتقارير الأداء والمخالفات بشكل يومي.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الصناعة للشؤون التجارية ناشر عمران، ومدير إدارة الشؤون القانونية علي العيزري، ومدير إدارة المنافسة محمد العباسي، ومديرا فرع مكتب الصناعة بجهران فيصل صلاح، وضوران محمد دهاق.