الخبر وما وراء الخبر

تدشين استبدال ألف اسطوانة غاز بذمار

51

دشنت الشركة اليمنية للغاز منشأة ذمار اليوم المرحلة الثانية من عملية استبدال اسطوانات الغاز التالفة للمواطنين باسطوانات مصانة مجانا.

وفي التدشين، أوضح الناطق الرسمي لشركة الغاز علي معصار أن عملية الاستبدال تأتي في إطار جهود الشركة لحل الإشكاليات التي يعاني منها المجتمع بسبب الاسطوانات التالفة.

وأشار إلى التحديات التي تواجه شركة الغاز نتيجة توريد الإيرادات المخصصة لعملية الصيانة إلى البنك المركزي في مأرب الذي يستحوذ عليها ولم يقم بأي أعمال صيانة.

ولفت إلى أن الشركة تبذل جهودا كبيرة في ظل ظروف العدوان والحصار وعدم وجود مخصصات للصيانة.. مبينا أنها نفذت خلال الفترة السابقة وفي إطار الإمكانيات المتاحة، أعمال صيانة للاسطوانات التالفة وتوزيع كميات من الأسطوانات الجديدة على عدد من المحافظات على مراحل ومنها محافظة ذمار.

وذكر أن المرحلة الثانية من عملية استبدال الاسطوانات بمحافظة ذمار تشمل ألف اسطوانة، فيما شملت المرحلة الأولى توزيع ألف اسطوانة جديدة.

وأكد استمرار الشركة في العمل على إنهاء مشكلة الاسطوانات التالفة وحماية المجتمع من مخاطرها.

من جانبه أكد مدير منشأة الغاز بذمار نبيل المتوكل أهمية صيانة واستبدال الاسطوانات التالفة في الحد من الحوادث التي تتسبب بها والحفاظ على سلامة المواطنين.

وبين أن عملية الاستبدال تجرى وفق آلية يتم من خلالها استلام اسطوانات المواطنين التالفة في الأحياء عبر الوكلاء ومن ثم يتم استبدالها وتسليمها للمواطن يدا بيد وبدون أي مقابل.

وأشار المتوكل إلى أهمية دور وسائل الإعلام في التوعية بشأن الاستخدام الآمن اسطوانات الغاز والمحافظة على سلامتها لضمان استمرارية استخدامها وتجنب أي مخاطر وأضرار قد تنتج عن سوء الاستخدام والإهمال.

فيما أكد نائب مدير المنشأة جميل الباردة حرص إدارة المنشأة على صيانة الاسطوانات وإيصال خدمة الغاز بأقل التكاليف للمواطن.