الخبر وما وراء الخبر

مكتب الصناعة في بني حشيش بصنعاء يتلف أربعة أطنان ونصف من المواد الغذائية التالفة

3

اتلف مكتب الصناعة والتجارة بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء، اليوم الأحد ، أربعة أطنان ونصف مواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية في إطار الجهود الهادفة إلى حماية المستهلك.

وأشاد مدير المديرية راجح الحنمي، بجهود العاملين في لجان الرقابة بمكتب الصناعة والتجارة في هذا الجانب، لافتاً إلى أهمية توعية المستهلك بالتأكد من مصادر السلع وتاريخ الإنتاج والانتهاء لما تمثله من مخاطر على صحة الفرد والمجتمع.

وشدد على تعزيز جهود الرقابة والتفتيش وعدم التهاون في تنفيذ الاجراءات القانونية ضد المتلاعبين بأرواح المواطنين وكل من يثبت عليه ارتكاب مخالفات وبيع السلع المغشوشة والمنتهية في الأسواق والمحلات.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة في بني حشيش فايز القاضي، أن المواد المتلفة تم ضبطها في بعض المحال التجارية جملة وتجزئة في الأسواق التابعة للمديرية ضمن النزول الميداني للجان الرقابة والتفتيش على السلع والبضائع المنتهية.

وأفاد باتلاف أربعة أطنان ونصف من مشروب الطاقة وعصائر ومواد نظافة وبسكويت متنوع غير صالحة للاستخدام الآدمي ومنتهية الصلاحية، مبينا أن عملية الاتلاف تمت وفق الاجراءات الرسمية المتبعة بالتنسيق مع المجلس المحلي بالمديرية.

ولفت القاضي إلى أن فريق التفتيش يواصل حملاته على المحلات التجارية المختلفة بما يضمن سلامة وصلاحية المواد الغذائية التي تعرض في أسواق ومحلات المدينة والسعي لحماية المستهلك بمواصلة الرقابة على السلع الغذائية والمواد الاستهلاكية.