الخبر وما وراء الخبر

النيابة العامة تتلف 8 أطنان من المواد المخدرة بصعدة

3

اتلفت النيابة العامة بمحافظة صعدة، اليوم الأحد ،8 أطنان و 529 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر و 47 كيلو جرام من المواد المخدرة نوع شبو.

وأشرف على عملية الاتلاف، التي تمت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالوهاب الشرفي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ومستشار المحافظة الشيخ صالح شرمة.

وأشاد القاضي الشرفي بجهود رجال الأمن لتعاونهم مع رجال القضاء، منوها بما يحققوه من إنجاز أمني وقضائي في ملاحقة وضبط مهربي المخدرات.

وأشار إلى أن هذا الانجاز يشكل انتصارا للجبهة الداخلية والتي تسعى قوى العدوان لخلخلتها من خلال جعل المحافظة ممر لقاذوراتهم والعمل على إغواء المجتمع وإفساده بضخ الأموال في تجارة المخدرات والعمل بها.

وأوضح القاضي الشرفي أن الكمية المتلفة ضبطت من قبل أجهزة الأمن بالمحافظة خلال الفترة الماضية قادمة من المناطق المحتلة والتي يسيطر عليها تحالف العدوان، وهي في طريقها للأراضي السعودية، بناء على محاضر الضبط، مشيدا بجهود أجهزة الأمن في ضبط هذه القضايا.

وأكد أن النيابة ستواصل عملها في التحقيق وتقديم المتورطين إلى المحاكم والحكم عليهم بأقصى العقوبات التي تصل إلى السجن 25عاما والإعدام طبقا للمادة 34 من القانون رقم 3 لسنة 1993 بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

من جانبه أشار العميد الطاووس إلى أن رجال الأمن سيكونون على يقظة تامة وسيتعاملون بحزم مع مروجي المخدرات لينالوا جزاءهم الرادع وفقا للقانون، معبرا عن سعادته بهذا الانجاز الامني الذي يصون المجتمع من هذه الآفة والحرب الناعمة.

حضر عملية الإتلاف قائد فرع قوات الأمن المركزي العقيد نجيب الجشمي وعدد من المختصين بالأجهزة القضائية والأمنية.