الخبر وما وراء الخبر

بن حبتور يثني على جهود وزارة الزراعة في إنجاز الخارطة البحثية

2

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أن وزارة الزراعة والري والجهات التابعة لها تتحمل مسؤولية كبيرة للنهوض بالقطاع الزراعي ومواكبة توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في هذا الجانب.

وأثنى رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم السبت ، وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ورئيس الهيئة العامة للبحوث الزراعية الدكتور عبدالله العلفي، على مختلف الجهود الوظيفية والعلمية والإرشادية التي تقوم بها الوزارة والجهات التابعة لها في مسار تطوير هذا القطاع وتحقيق دوره المحوري في خدمة الأمن الغذائي وخدمة القطاع الصناعي العامل في مجال الأغذية.

وناقش اللقاء سير نشاط الوزارة ومستوى إنجازها لبرامجها التطويرية ومنها ما يتصل بآخر تطورات الخارطة البحثية للقطاع الزراعي ٢٠٢٢ – ٢٠٢٦م ، والتحضير لبدء تنفيذها.

وأوضح وزير الزراعة أن الخارطة تهدف إلى رصد وتحليل مشاكل القطاع الزراعي واستنباط الأصناف عالية الإنتاجية والملائمة للبيئة اليمنية والمقاومة للأمراض بغرض الحصول على أعلى إنتاجية وفق منهج علمي سليم، والخروج بموجهات وبرامج ومشاريع ذات أولوية وطنية للنهوض بهذا القطاع الهام الذي يمثل المكون المحوري الأهم ضمن محاور الأمن الغذائي الوطني.

وبارك رئيس الوزراء هذه الخطوة التي تمثل خطوة مهمة لخدمة التنمية المستدامة لهذا القطاع.