الخبر وما وراء الخبر

سياسيون وإعلاميون يؤكدون: تحالف العدوان يحضَر لمرحلة جديدة من العدوان والحصار

6

قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي إن تحالف العدوان ليس بوارد التحضير لمسار يؤسس للسلام في اليمن والمنطقة.

وأوضح النعيمي في تصريح لقناة المسيرة، أن تحالف العدوان لم يفِ بالتزامات الهدنة الإنسانية وهذا الأمر بحد ذاته مقدمة لتفجير الوضع، كما أنه يحضر لمرحلة جديدة من العدوان والحصار.

وأشار إلى أنه ومنذ بداية الهدنة كان واضحا أن مساعي أمريكا تركز على أن يكون الوضع في اليمن بين اللّاحرب واللاّسلام .. لافتاً إلى أن زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية رسالة حرب على المنطقة وتعزيز للتحالفات ضد محور المقاومة .

وأكد النعيمي أن الشعب اليمني يعد نفسه للحرب كما يعد نفسه للسلام.

من جانبه أكد رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام طارق الشامي، أن حالة اليقظة الشعبية تجاه مخطط تحالف العدوان وأهدافه من وراء الهدنة هي السائدة على المستوى الشعبي والرسمي.

وقال الشامي في تصريح لقناة المسيرة،: كان من المفترض أن تشكل الهدنة مقدمة للحل لكن لا جِدية لدى تحالف العدوان، فهو يعتقد أن فترة الهدنة ستصيب التماسك الشعبي بالتراخي وهذا مجرد وهم.

بدورة أوضح عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي العماد أن ترتيبات تحالف العدوان تركز على إضفاء طابع الاقتتال الداخلي على المواجهة.

وأشار العماد في تصريح لقناة المسيرة إلى أن هناك تحضيرات كبيرة لتحالف العدوان في أربع جبهات رئيسية ولا نوايا جادة بشأن وقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن.

وأكد أن تحالف العدوان يحضر لمعركة قادمة مٌفاجئة والمطلوب أن نكون حاضرين في مواجهتها بشكل كامل على المستوى الرسمي والشعبي.