الخبر وما وراء الخبر

وقفة احتجاجية مسلحة بمدينة حجة تنديدا بجريمة اغتصاب فتيات مدينة حيس

5

نظم أبناء مدينة حجة اليوم وقفه احتجاجية مسلحه تنديدا بالجريمة النكراء التي اقدم عليها مرتزقة العدوان باغتصاب 6 فتيات في مدينة حيس بمحافظة الحديدة.

وخلال الوقفة بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والاشرافية والقيادات الأمنية والشخصيات العامة، أكد المشاركون في بيان لهم أن الرد على جريمة اغتصاب مرتزقة العدوان الأمريكي الإسرائيلي السعودي الإماراتي للنساء في مديرية حيس، سيكون ثمنه غالياً وموجعاً.

وأشار البيان إلى أن الجريمة الشنعاء تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها وما يزال يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والمرتزقة.

وحمل البيان، الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية المسؤولية القانونية، إزاء هذه الجريمة وما سبق من جرائم وانتهاكات بحق نساء اليمن من قبل العدوان والمرتزقة وتقديم مرتكبيها للعدالة.

واعتبر المشاركون إساءة متحدث الحزب الحاكم الهندي للرسول الكريم، انتهاكاً سافراً لرموز الإسلام واستفزازاً لمشاعر المسلمين.

ودعا البيان قبائل وأحرار اليمن إلى التحرك الجاد لرفد الجبهات بالقوافل دفاعاً عن الأرض والعرض والرد على هذه الجريمة البشعة حتى تحقيق النصر.

كما دعا البيان إلى المشاركة الفاعلة في القافلة العيدية الكبرى التي سيتم تسييرها دعما وإسناد للمرابطي الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة.