الخبر وما وراء الخبر

اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش أولويات المجلس الطبي الأعلى

8

ناقش اجتماع عُقد اليوم بصنعاء، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أولويات ومهام المجلس الطبي الأعلى في المرحلة الراهنة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس وأعضاء المجلس الطبي، التحضيرات لعقد اللقاء الموسع لشركاء العمل الصحي حول البنية التشريعية والمسؤولية القانونية للممارسات الطبية وأهداف ومحاور اللقاء .

وأكد وزير الصحة، دور المجلس الطبي الأعلى في حماية المهن الطبية والصحية وترسيخ ثقة المواطنين بالكوادر الوطنية الطبية والصحية والفنية والمؤسسات العلمية المعنية عبر مختلف الوسائل المخولة له وفقا للقانون.

وأشار إلى ضرورة عقد لقاء سنوي للمجلس لمناقشة دوره في معالجة قضايا الأخطاء الطبية والارتقاء بمهامه للنهوض بالوضع الصحي .. لافتا إلى أهمية عقد اللقاء الوطني الموسع لشركاء العمل الصحي لتحقيق الحماية للمرضى والممارس الطبي والمؤسسات الطبية.

ونوه الوزير المتوكل إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المجلس للنهوض بالقطاع الصحي .. مبيناً أن مخرجات المجلس الطبي ستكون لها مردوداتها الإيجابية في جوانب تحسين الخدمة الصحية، وإعادة الثقة بالكوادر الطبية والإصلاح الممنهج لوضع المستشفيات ومخرجات الجامعات والمعاهد التقنية والفنية وفقاً للمعايير العلمية وخصوصية مزاولة مهنة الطب.

وشدد على أهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين كخدمة إنسانية بعيدا عن الربح.. مؤكداً أن أخلاقيات المهنة جزء لا يتجزأ من ممارسة مهنة الطب وجميع المهن الصحية.

من جانبه، استعرض رئيس المجلس الطبي الأعلى، الدكتور مجاهد معصار، مهام المجلس ودوره في النهوض بمستوى الخدمات الطبية والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.