الخبر وما وراء الخبر

روسيا تدمر مخزن أسلحة نقلها الناتو إلى أوكرانيا

4

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت مستودع ذخيرة يحوي أسلحة نقلتها دول الناتو إلى أوكرانيا، بما في ذلك مدافع هاوتزر M777.

ووفق موقع “روسيا اليوم” أفاد البيان اليومي للوزارة عن سير العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بإسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية مقاتلة أوكرانية من طراز سو 25 في منطقة دونيتسك.

وأضاف اليان أن القوات المسلحة الروسية دمرت باستخدام صواريخ “كاليبر” مستودع ذخيرة بالقرب من لفوف يضم أسلحة نقلتها دول الناتو إلى أوكرانيا، بما في ذلك مدافع هاوتزر M777 ، فيما دمرت المقاتلات الروسية أربعة مدافع هاوتزر M777 الأمريكية ومحطة حرب إلكترونية للقوات المسلحة الأوكرانية.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 12 قذيفة من طراز Uragan MLRS في مناطق دونيتسك ولوغانسك، واستهدفت الصواريخ والمدفعية الروسية 313 منطقة تمركز عسكرية.

كما دمرت القوات الجوية الروسية نظامي دفاع جوي من طراز Buk-M1، وموقعين لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية ومركز اتصالات في منطقة دونيتسك، بالإضافة إلى مستودعات الذخيرة في منطقة لوغانسك بصواريخ عالية الدقة، كما تم استهداف مطار “فوزنيسنسك” العسكري في منطقة نيكولاييف وتدمير طائرات تابعة لسلاح الجو الأوكراني.

وتم تم تدمير كمية كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية من الولايات المتحدة والدول الأوروبية التي تم تسليمها للقوات الأوكرانية.