الخبر وما وراء الخبر

بن حبتور يتفقد أوضاع مطار صنعاء الدولي

17

تفقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه وزير النقل عبدالوهاب الدرة وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم الثلاثاء، أوضاع مطار صنعاء الدولي والجهود التي قامت بها الجهات الحكومية لإعادة تأهيل الأضرار التي لحقت به بسبب الاستهداف المتكرر الذي تعرض له من قبل تحالف العدوان.

وخلال الزيارة التفقدية، استمع الدكتور بن حبتور من مدير عام المطار خالد الشايف، إلى شرح عن الجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات المعنية لإعادة تأهيل المطار الذي أصبح في وضع يؤهله لاستقبال الطائرات التجارية على مدار 24 ساعة مع تقديم كافة الخدمات للمغادرين والقادمين.

وأشار إلى إعادة تأهيل صالتي الاستقبال والمغادرة والمدرج الرئيس والإضاءة الليلية على جانبيه مع تشغيل الأنظمة الداخلية بجوانبها الخدمية والأمنية والصحية التي أهلته لاستقبال طائرات الأمم المتحدة وأخيراً طائرات الخطوط الجوية اليمنية بموجب اتفاق الهدنة.

ولفت إلى استمرار تعنت ومماطلة تحالف العدوان فيما يخص منح تصاريح الرحلات مما يتسبب في أعباء كبيرة على المسافرين وخاصة المرضى القادمين من مسافات بعيدة، مؤكدا استعداد المطار حاليا لاستقبال الطائرات التجارية على مدار 24 ساعة.

وأشاد رئيس الوزراء بكافة الجهود التي بذلتها وزارة النقل والجهات الأخرى ذات العلاقة لإعادة تأهيل المطار.

وطالب الأمم المتحدة بالعمل على إعادة فتح المطار بصورة مستمرةَ أمام الطيران التجاري كحق إنساني لا يقبل التسويف أو التسييس أو اخضاعه للتفاوض، مع إلزام تحالف العدوان خلال هذه الفترة باحترام اتفاق الهدنة والتقيد بتسيير الرحلات التجارية إلى المطار وفقاً لما تم الاتفاق عليه.

ونوه رئيس الوزراء، إلى حالة الارتياح التي عبر عنها المسافرون والقادمون عبر المطار نتيجة التعامل الطيب معهم وتسهيل إجراءات سفرهم، بالإضافة إلى تخفيف مشقة السفر عنهم إلى عدن وسيئون.