الخبر وما وراء الخبر

استبعاد 6 من لاعبي المنتخب الوطني للناشئين لهذا السبب “الاسماء”

10

استبعدت لجنة فحص اللاعبين، ستة من لاعبي المنتخب الوطني للناشئين الحاصل على بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة، بينهم قائد المنتخب حمزة الصرابي.

وأعلن عضو الاتحاد اليمني لكرة القدم، رئيس لجنة فحص اللاعبين، عبد الوهاب الزرقة، أن عدداً من اللاعبين في صفوف المنتخب الوطني للناشئين تعدوا وأوشك بعضهم على تعدي السن القانوني المحدد.

وأشار الزرقة إلى أن نتائج فحص اللاعبين للمستوى الرابع والذين تتاح لهم المشاركة في الثلاث البطولات بالطرق القانونية، بما يسهم في تعزيز الانسجام والتوليفة المناسبة لخوض غمار استحقاق البطولات القادمة في بطولة غرب آسيا، كأس العرب والتصفيات الآسيوية.

وبين أنه تم فحص 23 لاعبا، تبين خلالها وقوع قائد المنتخب حمزه الصرابي في المستوى السادس، بما يعني تجاوزه العمر المحدد خلال الفترة الحالية، وظهرت نتائج اللاعبين رفعت سمير، أيمن فاروق، عبد الله الدقين وأحمد عقلان في المستوى الخامس، و جمال العفارة، ضمن نهاية المستوى الرابع، ولم يتبقى سوى ستة أشهر لوصولهم إلى المستوى السادس الذي سيحرمهم من المشاركة في التصفيات الآسيوية، بحسب “محرك الملاعب”.

وأوضح أن اللاعبين المستبعدين ستتاح لهم الفرصة للالتحاق بمعسكر منتخب الشباب في مدينة مأرب، بعد موافقة المدرب الوطني محمد النفيعي وترحيبه باستيعابهم وفق الظروف المواتية، نافيا الأخبار التي راجت مؤخرا حول أن اللاعبين المذكورين قد تجاوزوا السن القانوني في فترة ماضية.