الخبر وما وراء الخبر

رئيس مجلس النواب يتسلّم التقرير السنوي للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ٢٠٢١م

35

ثمن رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، جهود الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في تأدية مهامها في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار وشحة الامكانيات المطلوبة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب، اليوم رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد – رئيس الوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية القاضي مجاهد أحمد عبد الله وعضوي الهيئة رئيس لجنة التحري والتحقيق المهندس حارث العمري ورئيس لجنة الوقاية والمنع من الفساد الدكتور حبيب الرميمة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة الرقابية في الدولة .. مباركاً جهود الهيئة ومراحل إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي تم تدشينها في يناير من العام الجاري.

وكان رئيس وأعضاء هيئة مكافحة الفساد، استعرضوا الدور الذي تضطلع به الهيئة في إطار مهامها لمكافحة الفساد والحرص على توحيد الجهود وتعزيز أوجه التعاون بين الأجهزة الرقابية في مكافحة الفساد.

وأطلع رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، رئيس مجلس النواب على أهم ما تتضمنه الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022 – 2026م، التي تم تدشين العمل بها في يناير 2022م وأهم مستهدفات الاستراتيجية فيما يخص الرقابة على المال العام وتضافر جهود سلطات وأجهزة الدولة في الوقاية ومنع الفساد ومكافحته ومكافحة الكسب والإثراء غير المشروع واسترداد المال العام.

وفي اللقاء سلّم رئيس وعضوا الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، رئيس مجلس النواب التقرير السنوي للهيئـة للـعـام ٢٠٢١م، وفقاً لمقتضيات المادة (8ف 16) مـن قـانـون مكافحة الفساد الـتي حددت مـن مـهـام الهيئـة تقـديم تقاريرها الربعية والسنوية لرئيس الجمهورية ومجلس النواب.

حضر اللقاء عضو مجلس النواب علي الكبودي وأمين عام المجلس الدكتور رشاد الرصاص والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور، ومدير العلاقات العامة بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عبدالملك شجاع الدين.