الخبر وما وراء الخبر

صنعاء.. وساطة قبلية تنجح في احتواء قضية اعتداء بين آل الزراع وآل دوبل

31

نجحت وساطة قبلية بمحافظة صنعاء اليوم الثلاثاء، قادها محافظ المحافظة عبد الباسط الهادي والشيخ صالح السهيلي والشيخ عبد الله الأبيض، في احتواء قضية اعتداء بين آل الزراع من قبيلة خولان بن عامر بمحافظة صعدة وآل دوبل من مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء.

وخلال موقف الصلح قامت لجنة الوساطة ومعها عدد من مشايخ اليمن ومحافظتي صنعاء وصعدة، بتحكيم علي عمرو صالح جابر الزراع فيما حدث من اعتداء من قبل عبد الله فيصل صالح دوبل، انطلاقا من الأسلاف والأعراف القبلية.

وأشاد المحافظ الهادي بموقف آل الزراع في العفو والاستجابة لداعي الصلح تشريفا للحاضرين وتجسيدا لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في الحرص على إنهاء القضايا المجتمعية والخلافات البينية بطرق أخوية ومرضية للجميع.

كما نوه المحافظ بالحضور المشرف لمشايخ اليمن في موقف الصلح تعزيزا للتلاحم ولم الشمل ووحدة الصف وجمع الكلمة والموقف في إطار مساعي القيادة الثورية لحل النزاعات واصلاح ذات البين بين أبناء المجتمع.

واعتبر المحافظ الهادي احتواء هذه القضية بين آل الزراع من قبيلة خولان بن عامر في صعدة وآل دوبل من قبيلة بلاد الروس بمحافظة صنعاء، دليل على أصالة أبناء اليمن والقيم التي تتحلى بها القبيلة اليمنية.

فيما دعا الحاضرون إلى تضافر الجهود لحل القضايا الاجتماعية وتعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي، وتوحيد الصف لمواجهة العدو الحقيقي المتمثل في تحالف العدوان الأمريكي السعودي، مثمنين جهود محافظ المحافظة وكل من ساهم في الصلح.