الخبر وما وراء الخبر

وضع حجر الأساس لمشروع التموين النفطي لصيادي مديريات الساحل الشمالي في الحديدة

11

وضع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الثروة السمكية عبدالله إدريس ومعهما رئيس الهيئة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم الدانعي اليوم الثلاثاء بمديرية الصليف حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع التموين النفطي للصيادين بمديريات الساحل الشمالي والذي تنفذه الهيئة العامة للمصائد السمكية بالشراكة مع مؤسسة اليقين التنموية وبالتعاون مع جمعية ساحل تهامه التعاونية السمكية.

وخلال وضع حجر الأساس أشاد المحافظ قحيم بتنفيذ مثل هذه المشاريع التي تخدم شريحة الصيادين.

وأكد سعي قيادة المحافظة لمعالجة أوضاع الصيادين وبما يضمن تحسين ظروفهم المعيشية مستقبلا.

فيما أشار نائب وزير الثروة السمكية أهمية المشروع الذي يأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للثورة السمكية البحرية وخطتها التنفيذية للعام 2022م.

موضحا أن المشروع يشمل انشاء محطات تموين نفطي لتغطية موانئ ومراكز انزال سمكي في المربع الشمالي بالحديدة يليها تدشين العمل بمحطات متنقلة في المرحلة الثانية.

ولفت إلى أن مشروع البرنامج التمويني للصيادين يأتي كأحد المشاريع التي وجهت القيادة الثورية والسياسية واللجنة الزراعية السمكية العليا بتنفيذها للتخفيف من معاناة الصيادين بصورة عاجلة ورفع مساهمة القطاع السمكي في الأمن الغذائي.

بدوره اشار رئيس الهيئة العامة المصائد السمكية المهندس هاشم الدانعي إلى أن برنامج التموين النفطي يشمل توزيع بطاقة تموينية على الصيادين بضمان من جمعية ساحل تهامة يمكنهم من خلالها الحصول على تموين نفطي عاجل.

متطلعا إلى المزيد من التعاون والاسناد من السلطة المحلية والوزارة والمكتب الاشرافي لتحقيق واطلاق المزيد من المبادرات والمشاريع التي تخدم شريحة الصيادين.

من جانبه أشار رئيس جمعية ساحل تهامة الدكتور عبدالعزيز قشره إلى أن المشروع يأتي ضمن المعالجات التي وعدت الجمعية الصيادين بتنفيذها مع إعلان اشهارها.

مؤكدا حرص الجمعية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على حل قضايا وهموم الصيادين بحسب الأولوية في كل منطقة من مناطق الاصطياد بساحل تهامة.

من جهته أشار المدير التنفيذي لمؤسسة اليقين فواز الجنيد إلى أهمية المشروع في توفير احتياجات الصيادين من المشتقات النفطية من خلال إنشاء محطات خاصة في مراكز الإنزال السمكي بما يسهم في التخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

حضر وضع حجر الأساس مديرا هيئة الأراضي عبيد احسن ومديرية الصليف عبدالرحيم شامي ونائب رئيس هيئة المصائد محمد العميسي وعدد من مدراء الإدارات بالهيئة.