الخبر وما وراء الخبر

مجلس النواب يؤكد تضامنه مع الشعب الفلسطيني ويدين اعتداءات الكيان الصهيوني

6

أكد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية، تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومع ما يتعرض له من عدوان سافر من قبل المستوطنين الصهاينة.

وأدان مجلس النواب، في جلسته اليوم الأحد، برئاسة نائب رئيس المجلس عبد الرحمن الجماعي، الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنين الصهاينة بحراسة من قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين بما في ذلك اقتحام المسجد الأقصى.

واستنكر نواب الشعب بشدة الاعتداء على المصلين في باحات المسجد الأقصى وإخراجهم منه بالقوة، معتبرا ذلك التصعيد انتهاكاً خطيراً لحقوق الشعب الفلسطيني واستفزاز لمشاعر المسلمين في كافة أرجاء المعمورة.

ودعا نواب الشعب، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية، إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات وانتهاكات للحقوق والمقدسات الإسلامية.

وطالب رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وأحرار العالم، إدانة هذه الاعتداءات والعمل بشتى الوسائل لإيقافها.

وحمل نواب الشعب، مجلس الأمن الدولي كامل المسؤولية عن صمته المطبق وسياسة غض الطرف عما يرتكبه المستوطنون الصهاينة وقوات الاحتلال من جرائم حرب واعتداءات سافرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

واستهجنوا المواقف المخزية للأنظمة العربية المطبعة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات، معتبرا تلك المواقف وصمة عار لهذه الأنظمة المحسوبة على الأمة.

وحث النواب، اللجنة البرلمانية المختصة سرعة إنجاز مشروع القانون الذي يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، موجها الشكر للبرلمانين الجزائري والعراقي لإقرارهما قوانين تجرم التطبيع مع كيان العدو الصهيوني.