الخبر وما وراء الخبر

صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج تدريبي لعدد من موظفي البريد اليمني

16

اختتم بالمعهد العام للاتصالات اليوم السبت بصنعاء، برنامج تدريبي في مجالات دراسة احتياجات السوق وبناء استراتيجية المبيعات، والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب بتمويل من صندوق تنمية المهارات.

هدف البرنامج في شهر، إلى إكساب 75 موظفاً من كوادر الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي مهارات ومعارف حول احتياجات العملاء والسوق وبناء استراتيجية المبيعات وأساسيات الحاسوب، بالإضافة إلى الدليل الإرشادي والفني لموظفي البريد.

وفي الاختتام أوضح المدير التنفيذي للصندوق علي القاسمي، أن البرنامج جاء في إطار البرامج التي يقدمها الصندوق للجهات المساهمة من مؤسسات القطاع العام والخاص والمختلط، بهدف تلبية احتياجاتها التدريبية.

وأكد حرص قيادة الصندوق على رفع كفاءة موظفي هيئة البريد باعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية الرائدة في تقديم الخدمات للمواطنين من خلال أنشطتها الفاعلة التي تعزز عوامل الصمود في وجه العدوان والحصار.

فيما أكد مدير عام الهيئة العامة للبريد عمار وهان، أهمية البرنامج التدريبي الذي جاء خدمة لخطط وأهداف الهيئة في تطوير ورفع كفاءة العاملين وتحسين مستوى الأداء وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور.

وأشار إلى أن البريد يسعى إلى تطوير خدماته البريدية والمالية وفق أحدث التقنيات ما يتطلب الاستمرارية في تأهيل وتدريب الموظفين.

بدوره لفت عميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الآنسي إلى حرص المعهد على مواكبة المواد التدريبية للتطورات الحاصلة في المجالات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تضمينها التدريبات العملية التي تحاكي المهام الوظيفية الفعلية التي يمارسها المتدربون.

إلى ذلك بدأت اليوم دورة تدريبية في مجال دورة بناء الخدمات والمنتجات لعدد من موظفي الهيئة العامة للبريد.

وبحسب مديرا إدارة التدريب والتأهيل بالهيئة العامة للبريد سماح الغفاري تهدف الدورة في خمسة أيام إلى إكساب 16 مشاركا من موظفي البريد مهارات ومعارف خطوات بناء استراتيجية المنتجات والخدمات الناجحة وتطوير مهارات إدارة المنتجات والمهارات الفنية المضافة.