الخبر وما وراء الخبر

النائب العام الفلسطيني يكشف عن نتائج التحقيق في استشهاد أبو عاقلة

6

كشف النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، اليوم الخميس، تفاصيل التحقيق في جريمة اغتيال الصحفية الزميلة شرين أبو عاقلة في جنين 11 مايو 2022.

ونقلت وكالة (معا) الاخبارية، عن الخطيب قوله في مؤتمر صحفي عقده في رام الله : أن نتائج التحقيق اثبتت أن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة تحتوي على جزء حديدي خارق للدروع.

واوضح ، أنه منذ بداية الحادثة تحركت الطواقم المختصة من النيابة وغيرها، من أجل جمع الأدلة وبدأت تحقيقاتها في الجريمة المرتكبة، والتي أظهرت أنها كانت متعمدة من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف الخطيب أن قوات الاحتلال أطلقت النيران باتجاه الصحفيين وبينهم شيرين دون أي تحذير مسبق وبشكل مباشر على موقع وجود الصحفيين في جنين بشكلا مستمر.

وقال إن أحد جنود الاحتلال أطلق الرصاص على شيرين أبوعاقلة وأصابها في الرأس أثناء محاولتها الهرب، وإن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت تحظى برؤية واضحة ومباشرة لموقع وجود الصحفيين في جنين، وان جميع الصحفيين كانوا يرتدون زي الصحافة المتعارف عليه صحفيا ودوليا

وأكد النائب العام الفلسطيني أن سبب الوفاة التهتك في دماغ الشهيدة شيرين أبو عاقلة بما يفيد بأنها كانت في وضعية هروب.

وبّين النائب العام أن آثار المقذوفات النارية المتكررة في موقع استشهاد أبو عاقلة تدلل على نية القتل، منوها إلى أن ذلك يعززه استمرار جنود الاحتلال في إطلاق النار صوب كل من حاول الوصول إلى أبو عاقلة لإسعافها أو مساعدتها.

وشدد الخطيب على أن الوقائع التي تنفي وجود اشتباكات مسلحة في مسرح الجريمة، تظهر توفر أركان جريمة حرب ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن التحقيق سيكون حجر الأساس في ملاحقة المجرمين والقتلة.