الخبر وما وراء الخبر

إفتتاح معرض التمكين الإقتصادي للقطاع للنسائي بمديرية جبل الشرق.

9

أُفتتح اليوم بمديرية جبل الشرق معرض الإكتفاء الذاتي للأُسر المُنتجة الذي أعده الجانب النسائي بمخلاف بني أسعد ضمن أنشطة التمكين الإقتصادي .

وخلال الإفتتاح أشاد مشرف العزلة عمار المعافاء بجهود الجانب النسوي المبذولة في سبيل إقامة المعرض ، و تمكين أُسر الشهداء ، بما من شأنه التحول من وضع الإستهلاك الى وضع الإنتاج والإكتفاء الذاتي ، ومواجهة التحديات والظروف الصعبة التي أفرزها العدوان الغاشم والحصار الجائر.

واكد على أهمية رعاية أُسر الشهداء وإكسابها المهارات الحياتية بما يمكنها من بلوغ مرحلة الإعتماد الذاتي وتحسين الظروف المعيشية ، و تمكينها اقتصادياً ، و تسويق منتجاتها بأسعار مُجزية .

من جانبها قدمت مسؤولة المعرض إيمان المقبل شرحاً مُفصلاً عن نشاط المعرض وما يحتويه من مُنتجات وأشغال حرفية ، صنعتها وأنتجتها أيادي نسوية ، لغرض تسويقها وبيعها لصالح أُسر الشهداء.

ولفتت الى أن المعرض يهدف الى تمكين أُسر الشهداء لتكون اليد المُنتجة والبانية والمساندة للأيادي الحامية ، والمترجمة لمشروع الرئيس الشهيد الصماد “يدٌ تحمي ويدٌ تبني ” لتحقيق الإعتماد والإكتفاء الذاتي ، في إطار أنشطة التمكين الإقتصادي ، واكتساب المهارات الحياتية.

حضر الإفتتاح عدد من مُنتسبات القطاع النسائي ، والمدربات ، وأمهات وأخوات وبنات وقريبات الشهداء العظماء.