الخبر وما وراء الخبر

مارب.. مناقشة متطلبات تنفيذ المرحلة الثالثة للثورة الزراعية

10

ناقش اجتماع اليوم الخميس، برئاسة محافظ مأرب علي محمد طعيمان متطلبات تنفيذ المرحلة الثالثة للثورة الزراعية بالمحافظة.

وتطرق الإجماع إلى آليات ومتابعة تنفيذ الأنشطة الزراعية في الدورات والمدارس الصيفية وكذا البرنامج التوعوي والإرشادي.

وفي الاجتماع أكد المحافظ طعيمان ضرورة الاهتمام باستصلاح الأراضي الزراعية الخصبة في كافة المديريات والحرص على زراعتها لتسهم في رفع انتاجية المحاصيل وتحقيق الأمن الغذائي، مشيرا إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي وحشد الطاقات للنهوض بالقطاع الزراعي.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من الفرص والتسهيلات المقدمة من الدولة وبعض الصناديق من أجل النهوض بالجانب الزراعي، مؤكدا دعم السلطة المحلية للمبادرات المجتمعية وتشجيع صغار المزارعين.

بدوره استعرض مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس فارس القانصي الخطوات المبذولة في الجانب الزراعي، وتشجيع إنشاء الجمعيات التعاونية والمبادرات المجتمعية من أجل تحفيز إمكانيات المجتمع نحو المشاركة الفاعلة في التنمية، تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالعمل الجماعي.

وأشار رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة المهندس دارس المعوضي إلى أهمية تضافر جهود الجميع لإحداث نهضة في القطاع الزراعي والحيواني وتفعيل دور الجمعيات الزراعية في هذا المسار.

وتطرق مدير مؤسسة الخدمات الزراعية مبارك الزايدي الى التسهيلات التي تقدمها المؤسسة للمزارعين والتي يمكن الاستفادة منها لتشجيع المواطنين للاتجاه نحو الزراعة.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات بشأن إنشاء وحدة تنفيذية زراعية والعمل على تكليف فريق فني متخصص للنزول الميداني للمديريات ودراسة احتياجاتها في الجانب الزراعي للعمل على توفيرها.