الخبر وما وراء الخبر

رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على دعم صغار الصيادين

15

ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، مع وزير الثروة السمكية الدكتور محمد الزبيري، اليوم الاربعاء، أوضاع الوزارة والأنشطة المنفذة خلال الربع الأول من العام الجاري ضمن خطتها السنوية.

وركز اللقاء الذي حضره وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، على أوضاع الصيادين، وخصوصا في محافظة الحديدة، والإشكاليات والمعوقات التي يواجهونها وسبل الحد منها وفي المقدمة العمل على توفير مستلزمات الاصطياد والدعم الأساسي ليتمكنوا من مواصلة نشاطهم الحيوي في خدمة الأمن الغذائي.

وتم التطرق إلى وضع أسواق الأسماك المركزية في المحافظات وأسواق التجزئة وضرورة التزامها بالاشتراطات الصحية والبيئة وفقاً للوائح القانونية المنظمة لأنشطتها وأهمية التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية بهذا الجانب وغيرها من الجوانب التنظيمية لهذه الأسواق، بما في ذلك توسعة الأسواق الحالية وفتح أسواق جديدة.

وجرى الاطلاع على خطة الوزارة للتوسع في الاستزراع السمكي في المناطق التي تضم سدودا مائية كبيرة لتحقيق الاستفادة منها في توفير الأمن الغذائي للمواطنين.

وأشاد رئيس الوزراء بمختلف الجهود والبرامج التي تنفذها وزارة الثروة السمكية وخططها لتطوير هذا القطاع الحيوي، مؤكدا حرص الحكومة على دعم صغار الصيادين والعمل على ترجمة التوجيهات الرئاسية بهذا الشأن بالتعاون مع المنظمات الدولية ذات الصلة.

وبارك للوزارة نهجها السليم للتوسع في الاستزراع السمكي في السدود الكبيرة، وتنويع مصادر الانتاج السمكي.