الخبر وما وراء الخبر

وزارة الاتصالات: 7 مليارات دولار خسائر سبع سنوات من العدوان

33

أقامت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها، اليوم الثلاثاء، فعالية اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات 2022 مستعرضة الخسائر والأضرار التي لحقت قطاعاتها بسبب غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي وتخريب مرتزقتهم لخدماتها.

وأوضحت وزارة الاتصالات أن الأضرار والخسائر خلال ٧ سنوات من العدوان بلغت قرابة سبعة مليار دولار أي ما يعادل 4 ترليون يمني، مشيرة إلى أنه تضرر من تردي خدمات الاتصالات في اليمن أكثر من ١٤ مليون مواطن وحرم منها أكثر من مليون ونصف مواطن.

من جهته بيّن المهندس مسفر النمير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أنه على رغم الخسائر والأضرار بسبب العدوان وحصاره إلا أننا أدخلنا خدمات جديدة ومنها خدمة 4G بأسعار مخفضة.

وقال وزير الاتصالات: بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات أطلقنا خدمة الواي فاي مجانا في عدد من أنحاء أمانة العاصمة، لافتا إلى أن هناك توجه رقمي لعدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات لربطها شبكيا وهو ما سيساعدها في تقديم خدماتها للمواطنين بسهولة ويسر.

وأضاف: أكدنا للاتحاد الدولي للاتصالات على تحييد هذا القطاع المهم وبقاءه بطابعه المدني، مدينا في الوقت ذاتها كافة الاعتداءات الداخلية أو الخارجية التي تستهدف قطاع الاتصالات.