الخبر وما وراء الخبر

استمرار موجة الغبار .. والأرصاد يقدم نصائح لمرضى الصدر وسائقي المركبات بهذه المناطق

14

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار موجة الغبار في المحافظات الصحراوية والساحلية وا<زاء من المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، المواطنين خاصةً كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض صدرية من موجة الغبار ، داعيا إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض المباشر للأتربة واستخدام الكمامات عند الضرورة.

كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب موجة الغبار، داعيا قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء الظهيرة.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة وجافة مع اتربة عالقة خفيفة على إجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية مع تحسن تدريجي في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المرتفعات وتشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة .

المناطق الساحلية: أجواء خالية من السحب حارة ومغبرة نسبياً على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية، مع تكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة على تلك السواحل.

المناطق الصحراوية: أجواء خالية من السحب حارة ومغبرة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35 الى 40) درجة مئوية والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 10 الى 20عقدة.

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 18عقدة.