الخبر وما وراء الخبر

محافظ صنعاء يتفقد احتياجات المواطنين بمديرية نهم

55

تفقد محافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي، اليوم الاثنين، احتياجات المواطنين في مديرية نهم.

وخلال الزيارة لعدد من المناطق بالمديرية استمع المحافظ إلى شرح من المواطنين والقيادات المجتمعية حول احتياجات مناطقهم الخدمية والاجتماعية.

وأكد المحافظ الهادي، حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تفقد أوضاع المواطنين والاستماع لقضاياهم من خلال الزيارات الميدانية لمناقشة آليات معالجة قضاياهم وتوفير الخدمات حسب المتاح.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لافتا إلى اهتمام قيادة المحافظة بمعالجة الإشكالات المتعلقة بحفر الآبار وغيرها من القضايا.

ونوه بصمود ومواقف أبناء قبيلة نهم ودورهم في التصدي لمخططات العدوان ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية.

فيما أشار وكيل أول محافظة صنعاء، إلى ما تمثله مديرية نهم من أهمية ومثلت الصخرة التي تحطمت عليها مخططات العدوان ومرتزقته.

كما تفقد محافظ صنعاء ووكيل أول المحافظة ووكيل هيئة الزكاة، سير اختبارات الشهادة العامة الثانوية في نهم، واطلعوا على مستوى الانضباط في اللجان.

واستمعوا من مدير مكتب التربية بالمديرية حزام النعيمي ورؤساء مراكز الاختبارات إلى شرح عن سير عملية الاختبارات التي تتم وفق الخطة العامة للجنة العليا للاختبارات.

ونوه محافظ صنعاء بمستوى الالتزام بضوابط العملية الاختبارية والحرص على تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الاختبارات، معتبرا إجراء الاختبارات في ظل العدوان صورة من صور الصمود.

فيما حث عاصم والسقاف، الطلاب على الاجتهاد والمثابرة لنيل أعلى الدرجات في الشهادة العامة الثانوية.

إلى ذلك اطلع محافظ صنعاء ووكيل أول المحافظة ووكيل هيئة الزكاة، على أنشطة وبرامج المراكز الصيفية في مدارس مديرية نهم، واستمعوا من القائمين على المراكز إلى شرح عن أنشطة الدورات الصيفية ومستوى إقبال الطلاب.

حيث أكد محافظ المحافظة على أهمية المراكز الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الملتحقين بها لإعداد جيل متسلح بالعلم وثقافة القرآن.