الخبر وما وراء الخبر

إقرار اللجان الفنية والقطاعية والاستشارية لتنفيذ مشروع الخارطة البحثية

8

أقرت اللجنة الإشرافية العليا لإعداد الخارطة البحثية في اجتماعها الأول اليوم بصنعاء برئاسة رئيس اللجنة رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي، أسماء اللجان الفنية والقطاعية والاستشارية الخاصة بمشروع الخارطة البحثية.

وناقش الاجتماع مهام اللجنة الإشرافية في ضوء قرار إنشاءها، وكذا بقية لجان المشروع، وآلية عمل كل لجنة خلال المرحلة المقبلة، واستعرض الخطة التنفيذية للخارطة البحثية من خلال الإيجاز الذي قدمه مدير عام البحوث في الهيئة الدكتور ناصر القدمي.

كما ناقش الاجتماع، برنامج الخارطة والأنشطة والإجراءات والإحصاءات المتعلقة بها، إضافة إلى استعراض كشوفات أعضاء اللجان المقترحة لإنجاز الخارطة البحثية.

وأشار رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا، إلى الخطوات التي نفذتها الهيئة في إطار إعداد مشروع الخارطة البحثية، والتواصل مع مختلف الجهات للحصول على قاعدة بيانات حقيقية للجامعات والمعاهد.

ولفت الدكتور القاضي، إلى أهمية التنسيق بين الجهات المعنية لإنجاح مشروع الخارطة البحثية وتجويد مخرجاته بما يخدم المجالات الاقتصادية والتنموية والخدمية.

وأكد المجتمعون أهمية ورش العمل التي ستقيمها الجهات المنفذة بإشراف الهيئة لتحديد المشاريع ورفعها للجنة الفنية والإشرافية لإقرارها وفقاً للأولويات الوطنية.

وأقر الاجتماع الذي أثري بالنقاش من قبل الحاضرين، استيعاب كافة الملاحظات المقدمة من ممثلي الجهات.

حضر الاجتماع نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد الغيلي، ورئيس هيئة البحوث الزراعية الدكتور عبدالله العلفي، وأعضاء اللجنة الإشرافية من الجهات المعنية.