الخبر وما وراء الخبر

انعقاد المؤتمر الوطني الأول للأوقاف في العاصمة صنعاء

4

عقد المؤتمر الوطني الأول للأوقاف، اليوم الاثنين، في العاصمة صنعاء بحضور قيادات الدولة وجمع من العلماء والكوادر العلمية والوجاهات الاجتماعية.

وقال مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين إن: مسؤوليتنا جميعا في المؤسسات والمجتمع أن نقوم بالواجب تجاه الوقف وبما يبرئ ذمتنا أمام الله وإلا فنحن مسؤولون.

من جهته قال رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي: عقدنا العزم على أن نبني المؤسسة الوقفية الحديثة، مؤكدا أن بناء مؤسسة الوقف الحديثة مسؤولية جماعية من الحكومة والمجتمع

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأوقاف: الوقف ليس مالا للدولة ولا هو مال عام وإنما هو للفقراء والمحتاجين، مشيرا إلى أن الوقف تعرّض لتدمير ممنهج من قبل الحكومات السابقة والنافذين والباسطين.

وتابع الوقف هو أحد أوجه الإسلام الإنسانية التي عمل الأعداء على تدميرها، مشددا على أن إصلاح وإقامة الوقف سيُشكل رافداً قويا للتنمية والاقتصاد في بلدنا.

وأردف قائلا إن: الأوقاف وعائداتها هي مسؤوليتنا وأمانتنا التي يجب أن نؤديها لمستحقيها، مضيفا ببركة دماء الشهداء سنبني وطننا بإرادتنا وعزيمتنا لا نخضع لوصاية من سفارة أمريكية أو سعودية.