الخبر وما وراء الخبر

محافظة الحديدة تدشن الدورات والمراكز الصيفية

6

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وعضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم اليوم السبت، الدورات والمراكز الصيفية بالمحافظة.

واطلع قحيم ومكرم ومعهما وكيل وزارة التربية والتعليم صادق الرشا ومدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر على الأنشطة والبرامج ومستوى الإقبال في مركزي الشهيد الصماد بمديرية الحوك والشهيد القائد بمديرية الحالي.

وأشادوا بوعي الطلاب وحرصهم على الالتحاق بالمراكز الصيفية للاستفادة منها وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة.

وأشاروا إلى دور المجتمع في مساندة وإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية لما لها من أهمية في تعزيز الهوية الثقافية والإيمانية، منوهين بجهود القائمين على الدورات الصيفية في تنشئة جيل متسلح بالعلم والمعرفة والهوية الإيمانية.

وفي مديرية الجراحي دشن وكيل أول المحافظة أحمد البشري وعضو مجلس الشورى إبراهيم العيدروس الدورات الصيفية بالمربع الجنوبي للمحافظة.

وأشاد البشري بمستوى المشاركة في الدورات التي تؤكد وعي أولياء الأمور وحرصهم على تنمية قدرات أولادهم ومواهبهم وتحصيلهم العلمي الذي يتناسب مع ما تشهده الأمة من حرب باردة تستهدف شباب الأمة الإسلامية.

وأكد حرص قيادة المحافظة على تحصين الشباب وإيلاءهم الرعاية والاهتمام وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم في مختلف المجالات خاصة القرآن الكريم وعلومه، واستغلال الإجازة فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.