الخبر وما وراء الخبر

رفضًا للتطبيع مع العدو.. مقاطعة تونسية جزائرية لبطولة كروية عالمية للمحامين في المغرب

5

قرّرت “الهيئة الوطنية للمحامين في تونس”، و “منظمة محامي الجزائر العاصمة”، مقاطعة دورة كرة القدم التي ستنطلق بالعاصمة المغربية مراكش، وذلك إثر توفّر معطيات تؤكّد مشاركة فرق من الكيان الصهيوني في هذه الدورة.

وطالبت الهيئة، في بيان لها، أصدرته على هامش اجتماع مجلس الهيئة الوطنية للمحامين المنعقد بدار المحامي، الفرق التونسية للمحامين بمقاطعة هذه الدورة وعدم المشاركة فيها، وذلك تبعًا لثوابت مهنة المحاماة على مرّ التاريخ وانسجامًا مع مواقف الهيئة الثابت من نصرة القضية الفلسطينية.

وكانت “منظمة محامي الجزائر العاصمة”، أعلنت الخميس، مقاطعتها بطولة كأس العالم لكرة القدم للمحامين التي انطلقت أمس، بسبب حضور ممثلين عن الكيان الصهيوني في هذه البطولة.

وجاء في بيان أصدره فريق “منظمة محامي الجزائر العاصمة” الذي دعا للمشاركة في المسابقة: “إنّ الفريق قرّر مقاطعة كأس العالم للمحامين (بالمغرب) وعدم المشاركة فيها والامتناع عن الدخول إلى الأراضي المغربية”.

وأشار البيان إلى أنّ الفريق المدعو للمشاركة، قرّر العودة من تونس التي وصل إليها في طريقه إلى المشاركة، بعدما تبلّغ بوجود ممثلين عن الكيان الصهيوني في المسابقة.

وأوضح البيان أنّ القرار جاء “بعد التأكد وبصفة رسمية من مشاركة فرق من الكيان الصهيوني في المسابقة التي ستقام في دولة عربية”.