الخبر وما وراء الخبر

تدشين أنشطة وبرامج المدارس الصيفية في مديرية عتمة بذمار (صور)

9

دشن مدير عام مديرية عتمة المهندس عبد المؤمن الجرموزي ومعه عضو الادارة الفرعية مسؤل التدريب بالمحافظة احمد علي عباس و مدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ عبدالله الوشلي اليوم انشطة وبرامج المدارس الصيفية للعام 1443هجرية بمديرية عتمة
تحت “شعار علم وجهاد”

وخلال التدشين في مدرسة الامام علي بالزيلة ومدرسة 21 سبتمبر -بني سويد ومدرسة الزهرا بالحوادث وايضا مدرسة الزهراء بالمركز أوضح مدير عام االمديرية ، رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمديرية اهمية هذه المدارس لما تتضمنه من برامج وأنشطة في مختلف الجوانب الثقافية والمهنية لتحصين الشباب والنشء من الأفكار المغلوطة والهدامة.

وأشاد بمستوى الإقبال على المدارس في أول يوم لافتتاحها.. لافتا إلى الإستفادة من استمرار عملية التسجيل واستقبال الملتحقين من الطلبة في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية.

وحث الجميع علی تسجيل الطلاب والطالبات للاستفادة من أنشطة وبرامج المراكز الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع.

من جانبه أشار مدير الإدارة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة احمد علي عباس أن تدشين الفعاليات والأنشطة تأتي لحماية طلاب المدارس من أوقات الفراغ وإكسابهم المعرفة العلمية والثقافية واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.

ودعا قيادات المجتمع وشركاء العمل في المدارس الصيفية ورجال المال والأعمال إلى الإسهام بدور ايجابي فعال في دعم أنشطة وبرامج المدارس الصيفية وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود والغاية المثلى لهذه المدارس وصون الأبناء من الضياع.

من جانبه أكد الوشلي مدير مكتب التربية بالمديريةنائب رئس اللجنة الفرعية الحرص على ترجمة أهداف وخطة عمل المدارس الصيفية وتعزيز الجهود وتوحيدها في انجاح الرسالة التنويرية للمدارس الصيفية واعداد جيل واعي متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة.

وحث على العمل الجاد والمسئول في تفعيل دور هذه المدارس والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات الصيفية وصولاً لنتائج مثمرة في استفادة الطلبة علمياً ودينياً وثقافياً.

وأشارالمشرف التربوي عضو اللجنة الفرعية عبد الجبار الذاهي إلى أن أهمية المدارس الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة النافعة.

حضرالتدشين اعضاء اللجنة الفرعية احمد الملصي وغيلان الشامي ومدير مكتب الشباب عبدالحميد الحوادث.