الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة وأجواء مغبرة نسبياً خلال الساعات القادمة

6

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية الغربية، وأجواء مغبرة نسبياً على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية خاصة على محافظات تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة وأجزاء من محافظتي صنعاء وعمران.

وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد إلى المناطق الجبلية المقابلة للسواحل الغربية.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة نهاراً على المناطق الصحراوية و السهول الساحلية وتتراوح درجات الحرارة ما بين 35 إلى 42 درجة مئوية.

وحسب المركز ستكون الأجواء مغبرة نسبياً على أجزاء من محافظات الجوف، صعدة، مأرب، والأجزاء الشرقية من محافظات صعدة، عمران وصنعاء.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول، ونصح بعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

وحث المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة، داعياً إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة في المحافظات المتوقع تأثرها بالغبار والعوالق الترابية .

وأوضح المركز أن أمطاراً متفرقة متفاوتة الشدة هطلت يوم أمس خارج نطاق محطات الرصد الجوي.