الخبر وما وراء الخبر

تعز.. مسيرة جماهيرية لإحياء يوم القدس العالمي

15

شهدت منطقة الحوبان بمحافظة تعز عصر اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي تحت شعار” القدس هي المحور”.

ورفع المشاركون في المسيرة الجماهيرية، أعلام فلسطين واليمن والشعارات المعبرة عن عدالة القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ورددت الحشود الهتافات المؤكدة على موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

وندد المشاركون بالجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية، مؤكدين أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية والأولى للشعب اليمني رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار.

وألقيت خلال المسيرة التي شاركت فيها السلطة المحلية كلمات من مدير مكتب مدير التخطيط محمد الوشلي وعن العلماء العلامة أحمد السناوي والوجاهات علي السلمي، أكدت على أهمية مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب واستمرار التعبئة العامة.

وأشارت الكلمات إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي لترسيخ حالة العداء تجاه العدو الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وشددت على أهمية التحرك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية لإفشال مخططات الكيان الصهيوني الذي يستهدف الأمة ومقدساتها.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن إحياء يوم القدس العالمي، إحياءً للروح الجهادية والتعبئة العامة في أوساط الأمة للنهوض بمسؤوليتها الإيمانية والأخلاقية ضد أمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلكهم.

وحث الأمة الإسلامية على استشعار المسؤولية تجاه العدو الإسرائيلي والأمريكي الذي يحارب الأمة على مختلف المستويات، مبيناً أن المعركة مع العدو الإسرائيلي معركة حضارية مفتوحة في كل المجالات.

وأدان البيان خطوات التطبيع مع كيان العدو الصهيوني، مؤكدا أن التطبيع خيانةً كبرى للقضية الفلسطينية وطعنةٌ غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.

كما أكد البيان، أن فلسطين قضيةٌ عادلة ومحقة ومصيرُها الانتصار، ومصير الكيان الصهيوني إلى زوال.