الخبر وما وراء الخبر

مارب.. مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي

14

شهدت منطقة قانية بمحافظة مأرب اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي.

ورددت الحشود الجماهيرية، هتافات الحرية والبراءة من اليهود والنصارى والمطبعين مع العدو الصهيوني، والمؤكدة على أن القضية الفلسطينية، ستظل القضية الأولى للشعب اليمني مهما كانت هرولة بعض الأنظمة المطبعة.

وفي المسيرة أشاد محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان بالحضور الواسع لأبناء المحافظة رغم استمرار العدوان والحصار، مؤكدا أن الحضور الكبير رسالة للأعداء، أن يوم القدس العالمي أصبح محطة مهمة لليمنيين لنصرة القضية الفلسطينية والأقصى الشريف.

وأشار إلى صلابة موقف الشعب اليمني المبدئي في نصرة الشعب والقضية الفلسطينية، التي كانت وستظل القضية المركزية والأولى للشعب اليمني رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار للعام الثامن على التوالي.

بدوره أكد مشرف أنصار الله بالمحافظة عبدالغني جبران أن فلسطين قضيةٌ عادلة ومحقة ومصيرُها الانتصار، ومصير الكيان الصهيوني إلى زوال وأنه لا يمكن أن يستتب الأمن الاستقرار في المنطقة إلا بزوال الكيان الغاصب.

كما ألقيت كلمات أشارت إلى أن الأمة معنيةٌ بالنهوض بمسؤوليتها تجاه فلسطين، ولا عذر لأي دولة إسلامية أو شعب مسلم أن يكون خارج معادلة الصراع مع العدو الإسرائيلي والغرب الاستكباري.

وحث بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية الأمة الإسلامية على استشعار المسؤولية تجاه العدو الاسرائيلي والأمريكي الذي يحارب الأمة بكل جهده على مختلف المستويات، مبيناً أن المعركة مع العدو الإسرائيلي معركة حضارية مفتوحة في كل المجالات.

وجدد البيان التأكيد على أن الشعب اليمني إلى جانب محور المقاومة حاضرٌ للاضطلاع بواجبه في تعزيز هذه المعادلة الجهادية الرادعة.

وألقيت في المسيرة الحاشدة قصائد شعرية عبرت عن مركزية القضية الفلسطينية ووجوب نصرة الأقصى الشريف.