الخبر وما وراء الخبر

أمسية في مديرية عتمة بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

20

نظمت بمديرية عتمة محافظة ذمار اليوم أمسية رمضانية بذكرى استشهاد الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجه تحت شعار « فزت ورب الكعبة »

وفي الأمسية التي حضرهارئيس محكمة خولان القاضي محمود عبدالله المنصوب اكد مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي على أهمية إحياء هذه الذكرى المرعبة في تاريخ البشرية، وأن قاتل الإمام علي قتل الأمة كلها وفي أحلك ظروف تلك المرحلة التي كانت بحاجة للإمام علي لإصلاحها وهدايتها

ولفت إلى أهمية الإلتفاف خلف أعلام الهدى والتصدي لمخططات اعداء الأمة والإستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر.

ودعا إلى المشاكة في إحياء يوم القدس العالمي والتعدي على المصحف الشريف والخروج المشرف في الجمعة المقبلة للتاكيد أن الشعب اليمني لن يتوانى في الدفاع عن الدين والأرض والعرض والسيادة.

فيما استعرض مدير التأهيل والتدريب بالمحافظة أحمد محمد عباس ذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام وكيف أنهدمت من خلال إغتياله ركيزة من ركائز الإسلام..وأهمية الرجوع إلى فهم وإستيعاب مسيرة الأعلام الذين قدموا انفسهم في سبيل الله وحياة هذه الامة.

من جهته مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبدالرحمن الجرموزي اشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام العبر والدروس من سيرة الإمام علي كرم الله وجه وجهاده وتضحياته في سبيل نصر دين الله ومقارعة الطغاة والمستكبرين والثبات على الحق.

تخلل الأمسية بحضور قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والمجلس الإشرافي والشخصيات الإجتماعية عدد من الكلمات والقائد الشعرية المعبرة عن هذه المناسبة والتأكيد على تجديد العهد والولاء للأمام علي وحفيده السيد عبد الملك الحوثي بالسير على نهجهما حتى تحقيق النصر.