الخبر وما وراء الخبر

فعالية ثقافية بمديرية جبل الشرق إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

19

نظم أبناء مديرية جبل الشرق مساء اليوم فعالية ثقافية حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي { عليه السلام } تحت شعار “فزت ورب الكعبة” تزامناً مع حلول الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد.

وخلال الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة هلال المقداد ورئيس محكمة جبل الشرق الإبتدائية القاضي أحمد الشبيبي ومدير عام المديرية ناجي أحمد صبر ومدير أمن المديرية عبدالغني العسكري، رحب المشرف الاجتماعي بالمديرية بضيوف الإمام علي، مشيداً بتفاعل أبناء المديرية.

من جانبه تطرق الناشط الثقافي أبو بدر السراجي في كلمته الى جوانب من مناقب الإمام علي عليه السلام ، وأكد على أهمية استلهام دروس البذل والعطاء والتضحية في سبيل الله من هذه الذكرى الأليمة وشحذ الهمم بما يجعل من الشهر المبارك فرصة لإحداث ثورة جهادية ثقافية وتوعوية وتنويرية واسعة.

فيما أشار أبو المهاجر مسعود الى أن ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه تحل علينا لُتحيي في نفوسنا ومشاعرنا ووجداننا ثقافة الجهاد والإستشهاد والتضحية في سبيل الله والمستضعفين وقداسة القضية التي نضحي من أجلها وعظمة المسيرة القرآنية التي ننتمي إليها وأهمية المسؤولية التي نتحملها كمؤمنين.

بدوره دعا أبو جبريل صبر الجميع الى المشاركة الواسعة في إحياء مناسبة يوم القدس العالمي في آخر جمعة من رمضان بالشكل الذي يجسد مُناصرة اليمانيون للقضية الفلسطينية وتفعيل مسار “أعيادنا جبهاتنا” لنيل شرف المرابطة جنباً الى جنب رجال الرجال في جبهات القتال.

الفعالية تخللها العديد من المشاركات التي أكدت في مُجملها التمسك بخيار الجهاد والتضحية في سبيل الله ، وتجديد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم ، وآل بيته الأطهار ، منذُ بزوغ فجر الإسلام.

حضر الفعالية عدد من منتسبي السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي والهامات الجهادية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من أبناء المديرية.