الخبر وما وراء الخبر

الداخلية تنظم ندوة في ذكرى غزوة بدر واستشهاد الإمام علي عليه السلام

54

نظمت وزارة الداخلية، يوم الأربعاء، ندوة ثقافية لإحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى واستشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الندوة، أشار عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور حمود الأهنومي، إلى أهمية الاستفادة من دروس غزوة بدر الكبرى ودلالاتها الايمانية في صرح الإسلام باعتبارها محطة محورية فرقت بين الحق والباطل.

وأوضح أن غزوة بدر من أعظم المعارك الفاصلة بين الإسلام والكفر، مستعرضا العبر والدروس المستفادة من غزوة بدر في تعزيز الصمود والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وتحدث الدكتور الأهنومي عن التأييد الإلهي للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه في خوض معركة غزوة بدر الكبرى ومواجهة قوى الشرك والكفر، لافتا إلى أن غزوة بدر محطة فاصلة في تاريخ الأمة الإسلامية.

من جانبه حث الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف على استحضار الدروس من مواقف الإمام علي عليه السلام البطولية في نصرة النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والدين الإسلامي الحنيف، مستعرضاً محطات من سيرة الإمام علي وزهده وشجاعته ومكانته في الإسلام.

وأكد حاجة الأمة للعودة إلى عظمائها للاقتداء بنهجهم واستنهاض الهمم لمواجهة أعداء الدين والأمة وإفشال مخططاتهم ومشاريعهم ضد الإسلام والمسلمين.

ودعا الناشط عاطف إلى إحياء فريضة الجهاد في أوساط الأمة، سيما في ظل المرحلة الراهنة وما تشهده من مؤامرات ودسائس ضد الإسلام والمسلمين من قبل قوى الهيمنة والاستكبار وأدواتها من المطبعين والعملاء والخونة لدينهم وعقيدتهم وأوطانهم.