الخبر وما وراء الخبر

دوريات بحرية لقوات صنعاء تجبر زوارق تحالف العدوان على الانسحاب

31

في أول مواجهة بحرية منذ إعلان الهدنة بين تحالف العدوان وصنعاء، ومنذ بدء التحشيدات على سواحل البحر الأحمر -الاثنين- اندلعت اشتباكات نارية وصِفت بالأعنف بين دوريات بحرية تابعة لقوات صنعاء وزوارق تحالف العدوان بقيادة الولايات المتحدة.

وأفادت المعلومات عن مصادر إعلامية بأن الاشتباكات -التي اندلعت في وقت سابق الاثنين- أسفرت عن انسحاب زوارق تحالف العدوان بعد اشتعال النيران في بعضها وسقوط عدد ممن كانوا على متنها.

وتأتي هذه المواجهات مع إعلان الولايات المتحدة تسيير دوريات في هذه المنطقة الإستراتيجية القريبة من أهم مضيق عالمي وهو باب المندب، حيث يتم التحشيد بغرض مناورات بحرية بالتنسيق مع تحالف العدوان وعدة كيانات في المنطقة منها إسرائيل، كما أعلنت

وسائل إعلام أمريكية وعبرية، وهو ما حدا بصنعاء إعلان جاهزيتها لمواجهة أي تحشيد من هذا النوع يهدد السيادة اليمنية كما قالت، ويدعوها إلى مواجهة التحدي.

وكان إعلان البحرية الأمريكية -في وقت سابق الأحد- عن نشر هذه الدوريات البحرية مع تحالف العدوان بمشاركة أكثر من 35 دولة وكيان بقيادة الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين؛ قد لقي سخطاً واسعاً في أوساط عدد من القوى المقاومة والتحررية القومية والإسلامية في الوطن العربي وداخل اليمن.

المصدر: “وكالة الصحافة اليمنية”