الخبر وما وراء الخبر

الشيخ قاسم: سواعد المقاومين هي من ستحل قضية فلسطين ولا حل بديل غيرها

5

أكد نائب الأمين العام لحزب الله في لبنان الشيخ نعيم قاسم، أن سواعد المقاومين هي التي تحل قضية فلسطين ولا حل بديل غيرها.

وقال الشيخ قاسم، في كلمة له بمراسم إحياء يوم الأسير الفلسطيني، إن هناك ألوان من العذاب تمارس على الأسرى الفلسطينيين على مرأى من العالم.

وأضاف أن الأسرى في داخل سجونهم يسجنون الصهاينة وبصبرهم يكسرون عنفوان الكيان الاسرائيلي وبجهادهم يمدون الشعب الفلسطيني بالمزيد من المعنويات، متابعا القول: كل الدول الكبرى مدانة لعدم اكتراثها لما يجري ضد هؤلاء بل بتواطؤهم وتغطية جرائم اسرائيل.

معبرا في الوقت نفسه عن إدانته لهذا الأسر العدواني وأنه جزءا لا يتجزأ من الاحتلال.

وأكد الشيخ قاسم أن نصرة فلسطين موقف وايمان والفلسطينيون ليسوا وحدهم في الميدان، كل المقاومين في المنطقة مع المقاومين في فلسطين.

واستطرد بالقول: المطبّعون نموذج ولد في ارض عربية ولكن ليس للعروبة والاسلام اي ذرة في ممارساتهم، مشيرا الى ان هؤلاء لا نتأمل منهم شيئا والله سبحانه تعالى انه فضح لنا انظمة التطبيع لكيلا يبقى هذا الشعب يتأمل بهم.

واعتبر الشيخ قاسم المطبعين اذناب الصهاينة لأنهم كانوا يجتمعون لخنق ومنع مقاومتها، مؤكدا على ان التوصيف الحقيقي الذي يجب ان نعتمد عليه دائما هي المقاومة.

وتابع الشيخ: تحية كبيرة الى الابطال الشهداء في المواجهات الفردية والجماعية وللشعب الفلسطيني البطل المجاهد الذي سيسجل التاريخ انه أرقى شعب استطاع ان يصمد هذه الفترة الطويلة ولم يخضع.

وقال: من هو مع فلسطين يجب ان يكون مع المقاومة وكل من رفع شعار انه مع فلسطين ولم يساهم في المقاومة ليس مع فلسطين.

ولفت إلى أن كل المقاومات يجب ان تكون في خدمة المقاومة العسكرية ومن يقف ضد المقاومة العسكرية يعني انه يقف ضد فلسطين.