الخبر وما وراء الخبر

الدفاع الروسية تعلن إسقاط ثلاث مقاتلات أوكرانية

4

قالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “ميغ-29” في إيزيوم، وواحدة من طراز “سو-25” في منطقة أفدييفك الليلة الماضية.

وذكر التقرير اليومي لوزارة الدفاع الروسية بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا، أن صواريخ جوية عالية الدقة دمرت ليلا 16 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك خمسة مواقع قيادة، ومستودع تخزين الوقود، وثلاثة مستودعات للذخيرة والأسلحة الأوكرانية.

وأشار إلى أنه تم استهدفت 108 مركزا لتجمعات عسكرية بضربات جوية، كما تم تدمير 8 دبابات وعربات قتال مصفحة أخرى، وتدمير أربع مستودعات للأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية، بالإضافة إلى ثلاث مناطق تمركز وتجمع عسكري للقوات الأوكرانية.

وهاجمت وحدات المدفعية الروسية 315 هدفا للقوات الأوكرانية، وتم تدمير 18 موقعا للقيادة، و 22 مدفعية، ونظام الصواريخ المضادة للطائرات OSA-AKM ، بالإضافة إلى 275 معقلا ومنطقة تمركز عسكري.

كما تم إسقاط ثلاث مقاتلات أوكرانية: مقاتلتان من طراز MiG-29 وواحدة من طراز Su-25 ، كما تم إسقاط 11 طائرة بدون طيار أوكرانية، فيما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 10 صواريخ MLRS الأوكرانية على منطقة تشيرنوبيفكا.